كيفية مشاركة الإنترنت من الهاتف إلى الكمبيوتر عبر كابل USB

اندرويد,شبكات واتصالات,شروحات,كمبيوتر,

إذا كان هاتفك متصلًا بشبكة Wi-Fi أو بيانات الهاتف وتريد استخدامه كمصدر إنترنت للابتوب، يمكنك بكل سهولة مشاركة الإنترنت من الهاتف إلى الكمبيوتر عبر كابل USB بإستخدام خاصية USB Tethering. هيا لنعرف كيف ذلك.

تعد مشاركة الإنترنت من الهاتف إلى الكمبيوتر واحدة من أكثر الطرق فاعلية لاستغلال اتصال الإنترنت المحمول على جهاز الكمبيوتر. أكثر الطرق شهرة لمشاركة الإنترنت من الهاتف إلى الكمبيوتر هي باستخدام خاصية "نقطة الاتصال المحمولة" أو "Hotspot" الموجودة في الهاتف. ولكن للأسف، تعمل هذه الخاصية بشكل فعال فقط عندما يكون مصدر الانترنت في هاتفك هو بيانات الهاتف، أما إن كان مصدر الإنترنت شبكة الواي فاي، فلن تعمل خاصية المشاركة عبر نقطة الاتصال.

How to share Internet from Phone to PC via USB
مشاركة الإنترنت من الهاتف إلى الكمبيوتر عبر كابل USB

لكن هذه ليست النهاية؛ فهناك طريقة أخرى لمشاركة الإنترنت من الهاتف إلى الكمبيوتر حتى وإن كان مصدر الإنترنت في الهاتف هو شبكة Wi-Fi أو بيانات الهاتف. فإن كنت متصلًا بشبكة واي فاي على هاتفك ولا تستطيع تشغيلها على الكمبيوتر لأي سبب كان، يمكنك الآن إرسال الإنترنت من الهاتف إلى الكمبيوتر عبر كابل USB. في هذا المقال، سنتناول خطوات إعداد مشاركة الإنترنت عبر كابل USB بين الهاتف والكمبيوتر.

♖قد يهمك أيضاً:-

طريقة مشاركة الإنترنت عبر كابل USB بين الهاتف والكمبيوتر

اتبع الخطوات التالية لإعداد هاتف الاندرويد لبدء مشاركة الانترنت من الهاتف الى اللابتوب او الكمبيوتر. لكن قبل البدء تأكد من وجود اتصال إنترنت نشط على الهاتف سواء عبر بيانات الهاتف أو شبكة Wi-Fi.

1. الربط بين الهاتف والكمبيوتر: قم بتوصيل الهاتف باللابتوب باستخدام كابل USB. قد تظهر لك نافذة على الهاتف لإختيار طريقة الاتصال اختر مشاركة البيانات والملفات.

How to share Internet from Phone to PC via USB

2. الدخول إلى إعدادات الهاتف: بعد التأكد ان الهاتف متصل بالكمبيوتر بشكل صحيح انتقل الى تطبيق "الإعدادات" ثم الى "الشبكات والإنترنت" أو الاتصالات.

طريقة نقل الانترنت من الهاتف الى الكمبيوتر من خلال كابل usb

3. الدخول إلى إعداد التوصيل: انتقل الان الى اعداد Hotspot & tethering "نقطة الاتصال والربط" أو "النقطة الساخنة والتوصيل" (قد يختلف الاسم حسب الجهاز والإصدار).

مشاركة انترنت الهاتف بين الكمبيوتر او الابتوب بواسطة الكابل

4.تفعيل USB Tethering: قم بتفعيل خيار USB tethering "الربط عبر USB" أو توصيل USB.

مشاركة الإنترنت من الهاتف إلى الكمبيوتر عبر كابل USB بإستخدام خاصية USB Tethering

بمجرد تطبيق الخطوات السابقة، سيبدأ هاتفك في مشاركة اتصال الإنترنت مع الكمبيوتر تلقائيًا. ويمكنك الان الدخول الى الانترنت على جهاز الكمبيوتر، قد تظهر لك نافذة على الكمبيوتر تطلب قبول الاتصال او تأكيد الاتصال بالشبكة.

♖لايفوتك ايضاً:-

نصائح لضمان اتصال الكمبيوتر بالانترنت عبر الهاتف

  • استخدام كابل USB أصلي أو عالي الجودة: تأكد من استخدام كابل USB أصل ويدعم نقل البيانات لاستخدام الانترنت بأفضل سرعة له وتجنب قطع الاتصال.
  • مراقبة استهلاك البيانات: ان كان مصرد الانترنت هو بيانات الهاتف، فقم بمتابعة تابع استهلاك البيانات لتجنب تجاوز الحد المسموح به في خطتك.
  • إغلاق التطبيقات غير الضرورية: قم بإغلاق التطبيقات التي لا تحتاج إليها على هاتفك لتحسين الأداء وتوفير الطاقة.
  • إعادة تشغيل الأجهزة: فى حال واجهت أي مشاكل في الاتصال، جرب إعادة تشغيل هاتفك والكمبيوتر.

فى النهاية ، مشاركة الإنترنت عبر كابل USB طريقة مميزة لتمكين الكمبيوتر من الاتصال بالإنترنت باستخدام هاتفك الذكي. من خلالها يمكنك إعداد الاتصال بسهولة والاستفادة من الإنترنت المحمول في أي وقت وفي أي مكان سواء كان مصدر الانترنت Wi-Fi او بيانات الهاتف .